شركة أمازون تنوي التخلي عن خرائط جوجل

تنوي شركة "أمازون" الأمريكية عملاق حلول التجارة على الشبكة العنكبوتية دمج خرائط نوكيا داخل الجيل الثاني من جهازها اللوحي الشهير "كيندل فاير"، وذلك وفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء العالمية "رويتر".

وبحسب الأنباء فإن "أمازون" وقعت مؤخراً اتفاقية مع شركة "نوكيا" الفنلندية، تنص على اعتماد الشركة الأمريكية على خرائط نوكيا، التي كانت تُعرف سابقاً باسم "Ovi Maps"، والتخلي جزئياً عن خدمة خرائط جوجل الرقمية.

إلا أن الأخيرة ستأتي مدمجة كجزء داخل نظام تشغيلها الشهير "أندرويد" التي ستعتمد عليه أمازون في جهازها اللوحي الجديد.

ووفقاً للتقرير، فإن هذه الخطوة ستكون بمثابة الضربة الثانية التي ستتلقاها شركة "جوجل" على التوالي هذا العام، حيث ستكون شركة "أمازون" هي الثانية التي تتخذ قرار عدم الاعتماد على خدمة خرائط عملاق البحث على شبكة الإنترنت.

فبعدما قررت شركة "آبل" التخلي تماماً عن تطبيق جوجل للخرائط وإزالته من الإصدار السادس من نظام تشغيلها النقال "آي أو إس" وإحلاله خدمة خرائط "آبل" الرقمية الجديدة المدعومة بتقنية الأبعاد الثلاثية "3D"، وهذا ما أعلنته رسمياً في مؤتمرها الخاص بالمطورين الذي تم انعقاده في يونيو/حزيران الماضي.

يُشار هنا إلى أن متحدثاً رسمياً باسم "نوكيا" رفض التعليق على هذا الأمر، فيما قالت متحدثة باسم "أمازون" إنها لم تتلقَّ أية دعوة للتعليق على الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق