لينوفو تطلق "ThinkPad Tablet 2" بنظام "ويندوز 8"

أطلقت شركة "لينوفو" الصينية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الجيل الثاني من حاسبها اللوحي الشهير "ThinkPad"، الذي أطلق عليه اسم "ThinkPad Tablet 2"، ويعمل ضمن بيئة نظام "ويندوز 8 برو" الجديد، وبذلك يكون أول جهاز لوحي تم إطلاقه رسمياً يعمل بهذا النظام.

ويأتي الإصدار الجديد الذي أطلق عليه اسم "ThinkPad Tablet 2" بشاشة عرض ذات قياس 10 بوصات بدقة 1366×768 بيكسل مزودة بتقنية "IPS" مضادة للوهج والانعكاسات.


ومن المواصفات التقنية الأخرى التي يتميز بها الجهاز استخدامه معالج "Clover Trail" إحدى الرقاقات التابعة لسلسلة معالجات "إنتل آتوم" المستندة إلى تقنية "32 نانومتر" ثنائية النوات ذات الاستهلاك منخفض للطاقة، والتي طورتها شركة "إنتل" خصيصاً لتدمجها داخل الأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام مايكروسوفت وقررت إطلاقها في شهر أكتوبر/تشرين الأول تزامناً مع إطلاق نظام "ويندوز 8".


كما يحتوي لوحي "ThinkPad Tablet 2" على ذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت، وذاكرة داخلية بسعة 64 غيغابايت، وتعتبر ذاكرة "رام" ضعف ذاكرة أي جهاز لوحي منافس متوفر بالأسواق.


أما من حيث التصوير فالجهاز مزود بكاميراتين إحداهما خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بخاصية التركيز التلقائي وفلاش LED قادرة على تسجيل فيديو بدقة إتش دي تبلغ 1080 بيكسل، وأخرى أمامية دقتها 2 ميغابيكسل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق