samsung تقول ان apple سرقت تصميم iphone من sony

من يسرق أفكار من ؟ لم يعد أحد يمكنه الجزم في ظل حالة الارتباك الشديدة التي يتم تغليفها هذه الايام تحت اسم “براءة الاختراع” ، خصوصا في أسواق التقنية وتحديدا الهواتف الذكية وأجهزة التابلت .
لو استمعنا الى أبل سنتاكد انهم يمتلكون كل التصميمات الاصلية لأي هاتف أو تابلت في العالم ، ولو أنصتنا الى سامسونج سنتيقن ان شركتهم هي باعثة التطوير في اجهزة الاتصالات ، ولو قرأنا أراء أخرى كثيرة سنطمئن الى أن كل تصميمات الهواتف والاجهزة اللوحية واحدة ، مستطيل زجاجي وحواف دائرية ، وهي أمور عامة لايمكن حمايتها بأي حال .
على العموم ، نحن امام دعوى قضائية جديدة تقدمت بها سامسونج الكورية الى محكمة أمريكية ، تقول فيها أن ابل سرقت تصميم أحد هواتف شركة سوني لتصنع على أساسه الايفون ، في محاولة منها لابطال دعاوي الشركة الامريكية المتكررة التي تحاول إجهاض بيع أي هاتف ذكي جديد من أي شركة في الولايات المتحدة الامريكية ، بداعي الاعتداء على حقوق الايفون .
وحسب مذكرة الدعوى الجديدة فقد قرأ مسئول كبير في ابل مقال يتحدث عن تصميم جديد للهواتف الذكية تسعى سوني لتقديمه ، من دون أي ازرار في شاشة الهاتف ، وقام بتقديم المقال الى ستيف جوبز ، المؤسس المشارك لابل ورئيسها التنفيذي وقتها ، الذي أمر بتنفيذ نموذج لهذا الهاتف ونسبه الى الشركة الامريكية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق